When do I stop reciting Talbiyah? - The Haramayn Guide

When do I stop reciting Talbiyah?


Question:

Until when should the Talbiyah be recited in Umrah and Hajj?

Answer:

In Umrah, the Talbiyah should be recited until a person does Istilaam of the Ka’bah. In Hajj, Talbiyah should be recited until the first pebble is thrown at Jamarah al-Aqabah.[1]

 

 

And Allah Ta’āla Knows Best.

 

 

البناية في شرح الهداية، ج.4، ص.111، دار الفكر [1]

(ولأن التلبية فيه) أي في الحج (كالتكبير في الصلاة فيأتي بها) أي بالتلبية (إلى آخر جزء من الإحرام) وهو يكون عند رمي جمرة العقبة... والقارن مثل المفرد بالحج في قطعة التلبية... وأنا المحرم بالعمرة فإنه لا يقطع التلبية حتى يستلم الحجر الأسود عندنا.

 

بدائع الصنائع، ج.3، ص.143، دار الكتب العلمية

وسواء كان في الحج الصحيح، أو في الحج الفاسد: أنه يقطع التلبية مع أول حصاة يرمي بها جمرة العقبة؛ لأن أعمالها لا تختلف؛ فلا يختلف وقت قطع التلبية، وسواء كان مفردا بالحج أو قارنا أو متمتعا؛ لأن القارن والمتمتع كل واحد منهما محرم بالحج؛ فكان كالمفرد به... فأما المحرم بالعمرة المفردة؛ فإنه يقطع التلبية إذا استلم الحجر.

 

رد المحتار على الدر المختار، ج.3، ص.531/532, دار الكتب العلمية

(وقطع التلبية بأولها) أي في الحج الصحيح والفاسد مفردا او متمتعا او قارنا، وقيل لا يقطعها إلا بعد الزوال، ولو حلق قبل الرمي او طاف قبل الرمي والحلق والذبح قطعها، وإن لم يرم حتى زالت الشمس لم يقطعها حتى يرمي إلا أن تغيب الشمس، ولو ذبح قبل الرمي فإن كان قارنا او متمتعا قطع ولو مفردا لا لباب، وقيد بالمحرم بالحج لان المعتمر يقطع التلبية إذا استلم الحجر لأن الطواف ركن العمرة فيقطع التلبية قبل الشروع فيها، وكذا فائت الحج لأنه يتحلل بعمرة فصار كالمعتمر والمحصر يقطعها إذا ذبح هديه لأن الذبح للتحلل، والقارن إذا فاته الحج يقطع حين يأخذ بالطواف الثاني لأنه يتحلل بعده. بحر.

 

معلم الحجاج، ص.116، إدارة القرآن

مگر تلبیہ دسویں تاریخ کی رمی کے ساتھ ختم ہوجاتا ہے باقی ایام میں صرف تکبیر کی جاۓ-

Back to blog

Leave a comment

Please note, comments need to be approved before they are published.